بارك الله فيك على افتتاح هذا الموضوع
بالنسبة لتصحيح الجرد بنوعيه .الامر يتطلب وقتا طويلا لا يمكن انجازه في ايام و خاصة اذا كانت المؤسسة قديمة و لم يتم اعادة الجرد كل 10 سنوات .فهنا المقتصد الجديد كيف يتصرف؟
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
زميلتي الفاضلة..
عليك معرفة المشكل أولا والسبب من وراء ذلك وكذا الاطلاع على محتوى السجل وبطاقات الجرد ومقارنتها مع الموجودات..
وعلى كل حال ومادام أنك جديدة في المهنة ولم تستلمي المهام بعد اتركي الأمر للمعنيين به واحرصي عليهم في ذلك قبل استلامك المهام..ولاضرر في المساعدة في هذا الأمر تحت اشراف المقتصد المكلف..
واذا لم يتم تصحيح الوضع فالقانون يخول لك ابداء تحفظاتك في أجل شهر بعد استلامك المهام..
فسجل الجرد اعادة تجديده ليس بالأمر الهين..ولا يعود السبب في ذلك لضيق الوقت أو ماشابه.. بل في الموجودات الفعلية وهل هناك نقائص أم لا..وهل تم تحرير محاضر الاسقاط للعتاد التالف..
هذا جوابي على حسب علمي..
وشكرا...