السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لا تدع الشيطان يلهيك عن أداء الصلاة في وقتها .

نرجوا منك زائرنا الكريم الإنضمام إلى أسرة منتدى

الوطني لموظفي المصالح الإقتصادية بالتسجيل

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لا تدع الشيطان يلهيك عن أداء الصلاة في وقتها .

نرجوا منك زائرنا الكريم الإنضمام إلى أسرة منتدى

الوطني لموظفي المصالح الإقتصادية بالتسجيل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لمختلف القطاعات بالجزائر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مشوار المقتصد الجديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالب العلم والمعرفة
290مساهمة
290مساهمة
طالب العلم والمعرفة


عدد المساهمات : 1298
تاريخ التسجيل : 25/03/2011
الموقع : في أي مكان يوجد فيه علم نافع
مشوار المقتصد الجديد 1411_md_13213016656

مشوار المقتصد الجديد 0212_md_13306801241


مشوار المقتصد الجديد Empty
مُساهمةموضوع: مشوار المقتصد الجديد   مشوار المقتصد الجديد Emptyالسبت 26 مارس 2011 - 15:12

أنا مقتصد من الدفعة ما قبل الماضية-2009- أود سرد عليكم قصة دفعتنا:
أجرينا الامتحان الكتابي في أكتوبر 2008 والامتحان الشفهي في 01فبراير 2009..والنتائج النهائية كانت في 28/03/2009 ..التحقنا بعدها في التكوين النظري من 11/04/2009 الى غاية 30/06/2009 وتخرجنا في بداية جويلية 2009 (مع العلم أننا لم نستفد بقدر الكفاية من التربص النظري..كما لم
نتلق منحة التكوين -لمن طرح السؤال حول ذلك-)..
تم تعييننا في المؤسسات التربوية على حسب اختياراتنا (بناءا على ترتيبنا في التخرج)بموجب مقرر تعيين مؤقت في سبتمبر 2009 (لأن محضر النتائج وشهادة التخرج لم تصل الى مديرية التربية من الحراش)...وفي نوفمبر 2009 جاء محضر النتائج والشهادات فتم اعادة قرار التعيين ومحضر التنصيب من جديد وهذا بأثر رجعي من سبتمبر 2009...
وعند عملنا في المؤسسات كنا نعمل تحت اشراف مقتصد مكلف بالتسيير المالي(لأننا لم نكن معتمدين من الخزينة بعد)ولقد دفعنا ملف الاعتماد المتكون من طلب خطي+طلب مدير المؤسسة+قرار التعيين+محضر التنصيب+نسخة من صحيفة السوابق العدلية...وفي فيفري 2010 تم استدعاؤنا من طرف الشرطة واجرينا التحقيق المطلوب من طرف الخزينة...ليأتينا مقرر الاعتماد كمحاسبين عموميين في بداية مارس 2010 وفي الشهر نفسه تم تسلمنا المهام المالية والمحاسبية من طرف المقتصدين المكلفين معنا...
وفي هذه النقطة أود أن أنصح زملائي المتربصين بالتعلم قدر الكفاية من المقتصدين المكلفين معكم لأن ما تحصلتم عليه في التربص النظري يعد بالقليل من مهامنا..وعليكم بعدم الخجل أو التكبر على الأسئلة...وأن تستشيروا المقتصدين القدامى في كل صغيرة وكبيرة...وفي بدايتكم أنصحكم بطريقة مثلى للتعلم وهي نسخ السجلات وملأها بقلم الرصاص الى غاية التمكن من مسكها بصفة جيدة...كما أنصحكم بتحسيين العلافات مع محيطكم وأن لا تدخلوا في الصراعات...
أما عن الراتب لمن يسأل عنه فراتب المقتصد الجديد:28.995.83 دج ومنحة المردودية:25.562.63 دج يتقاضاها كل 3 أشهر...مع العلم أننا تقاضينا الراتب لأول مرة في مارس 2010 (في الشهر السابع من العمل..بعد مخاض عسيربين مصلحة الموظفين لمديرية التربية والمراقب المالي ومصلحة الرواتب..)ولحد الان لم نتقاضى بعد أشهر 2009 من سبتمبر الى ديسمبر...............
أما عن التثبيت أوالترسيم فكان بعد نهاية عام من التعيين...
لذا يرجى من زملائي الصبر والصبر مفتاح الفرج وكل التوفيق في مشواركم باذن الله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشوار المقتصد الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيفية ترسيم المقتصد الجديد
» تصنيف وراتب المقتصد الجديد
» كيفية ترسيم المقتصد الجديد
» مهام المقتصد الجديد وعلاقته بالمقتصد المكلف
» رتبة الناظر - مستشار التربية - المقتصد - المقتصد الرئيسى بدون تغيير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقى القسم المهني :: الحقوق والواجبات-
انتقل الى: